Almubadara Logo آخر تحديث: 2014-09-30



الصفحة الإسبانيةالصفحة الإنجليزيةالرئيسيةإتصل بناطباعة

الرئيسية | النائب الدكتور مصطفى البرغوثي: نتنياهو يفصل الاستيطان على مقاسه
إنضم إلينا تجمع المبادرة الطلابي أفلام إنضم إلينا على إنضم إلينا على  المبادرة Blog

رام الله:قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الحديث عن عزم نتنياهو تجميد الاستيطان لا يدور عن تجميد شامل بل هو خدعة جديدة ومكشوفة يستخدمها لاغراض داخلية بسبب فشله في تشكيل حكومته ولفك العزلة الدولية التي تعاني منها اسرائيل بسسب صلفها وتنكرها لحقوق شعبنا واستمرارها في الاستيطان.

واضاف البرغوثي ان التدقيق في الامر يكشف ان نتنياهو يتحدث عن تجميد مزعوم لا يشمل القدس المحتلة ومستوطنات معاليه ادوميم وعتصيون واريئيل واصفا ذلك بانه تفصيل للاستيطان على مقاسه الخاص.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان ما يقوم به نتنياهو هو محاولة للالتفاف على الاجماع الوطني الفلسطيني برفض العودة الى المفاوضات ما لم يوقف الاستيطان بشكل كامل بما في ذلك في القدس والاعتراف بحدود 67 حدودا للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واشار البرغوثي الى ان ما يقوم به نتنياهو هو محاولة يائسة لتضليل الراي العام وخداعه قبل اسبوعين من زيارة اوباما الى المنطقة.

ودعا البرغوثي وسائل الاعلام الى  الحذر من الوقوع في اضاليل نتنياهو حول تجميد الاستيطان مشددا على ان كل الاستيطان غير شرعي سواء في القدس او معاليه ادوميم او الاغوار او اي بقعة من ارضنا الفلسطينية.

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ضرورة المحافظة على وحدة الموقف الفلسطيني حول استراتيجية وطنية موحدة وعدم السماح لاسرائيل ومناوراتها بحرفنا عن هذا الطريق والاستمرار في تصعيد المقاومة الشعبية.

على صعيد اخر حذر البرغوثي من استمرار استفزازات الاحتلال لمشاعر شعبنا عبر الاعتداء على المسجد الاقصى والمقدسات في القدس.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اقدام ضابط اسرائيلي متطرف على الاعتداء على طلبة حلقات العلم في محيط باب المغاربة في المسجد الاقصى المبارك والقيام بركل نسخة من المصحف الشريف بقدمه اعتداء عنصريا يكشف مدى التطرف في اسرائيل والاستخفاف بابسط الاعراف والقوانين الدولية.

Bookmark and Share This Page

عن المبادرة روابــــــط إتصل بنا شاركونا آرئكم
Copyrights© 2011 ALMUBDARA - Palestinian National Initiative. all rights reserved
Designed & Developed by: Pixel Co